The العوامل المؤثرة في أسعار العقارات Diaries

Wiki Article



أمنح موافقتي على معالجة بياناتي الشخصية وفقًا لسياسة الخصوصية

كذلك القرب والبعد من الأماكن الحيوية، فلا أحد يريد أن يتكبَّد مشقة في الذهاب إلى السوق أو المدرسة أو العمل لذلك يهتم معظم المشترين بهذا العامل.

ويعتبر مجال العقارات من أكثر المجالات الاستثمارية المربحة في قطر، بل في العالم بأجمعه حيث تزداد قيمة العقار بمرور الوقت وقد تقفز الأسعار في لحظة وتحقق أرباح غير مسبوقة.

الموجودة في المناطق الريفية أو الأقل تطورًا. القرب من الخدمات الأساسية مثل المدارس، المستشفيات، والمواصلات العامة يعزز من قيمة العقار. بالإضافة إلى

يقول رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، أحمد الزينى، في تصريحات لموقع "اقتصاد سكاي نيوز عربية"، إن:

الشقق الموجودة بجانب الطرق الرئيسية في المدن الشقق الموجودة بجانب المشاريع والمرافق الحيوية الشقق الموجودة بجانب المواصلات السريعة

يؤثر موقع العقار في انخفاض سعره أو ارتفاعه، فمثلًا العقارات في الشوارع الرئيسية والأحياء المخدومة و المواقع المميزة ترتفع كثيرا أسعارها، بعكس العقارات الموجودة في شوارع جانبية أو أحياء قريبة من ورش أو مصانع أو في أحياء لم تصلها الخدمات الأساسية.

العرض والطلب من أقدم العوامل المؤثرة في الأسعار بصفة عامة وفي أسعار العقارات بصفة خاصة. وليس غريبًا أن تزيد الأسعار كلما زاد الطلب وتقل كلما قلَّ الطلب، لكن هناك عوامل تؤثر في الزيادة والنقصان، كثير منها مذكور في مقالنا هذا مثل الاقتصاد وتذبذباته وحالة السوق وموقع العقار.

الفلل في تركيا غالبًا ما تتطلب صيانة أكبر من الشقق. يجب أن تكون مستعدًا لتحمل التكاليف والجهد الإضافي إذا اخترت الفيلا.

كلها مكلفة تكلفة عالية، وتتطلب وقتا وتمويلا شاهد المزيد كبيرين لتحويل الأراضي البور إلى مواقع صالحة للبناء والسكن. وخلاف ذلك، فإن تشغيلها وصيانتها مكلفة تكلفة عالية. وهذه التكلفة تنعكس على الأسعار.

اعرض عقارك على كل عامل من العوامل الموجودة هنا وانظر إذا كان هذا العامل يؤثِّر عليه بالسلب أو الإيجاب، وأخيرًا قارنه بالعقارات التي بيعت في منطقتك أو في المناطق المجاورة خلال ١٢ شهرًا وسيكون التسعير الذي وصلت إليه قريبًا جدًا من سعر البيع أو الشراء المناسب له.

الاستثمار في العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة

محتاج مساعدة؟ خدمات عقارماب تساعدك على بيع وشراء العقارات بسهولة بالإضافة إلى تزويدك بمعلومات أساسية لإتخاذ واحد من أهم القرارات المالية في حياتك.

خطوات يجب اتخاذها لتحليل التوجهات الحالية والمستقبلية في سوق العقارات: 

Report this wiki page